main

مراكز سند ودورها في توفير فرص عمل للشباب العماني

مركز سند للخدمات

أثير - ريما الشيخ

تعد مراكز سند للخدمات من المبادرات الحكومية التي تستهدف تحسين وتسهيل الوصول إلى الخدمات العامة عبر التحول الرقمي من خلال توفير عدد من الخدمات الحيوية التي تلبي احتياجات المواطنين والمقيمين في مختلف محافظات سلطنة عمان.

وقال محمد بن سالم المشايخي، مدير دائرة مراكز سند للخدمات، لـ “أثير” إن هذه المراكز تشهد تطورًا مستمرًا وقامت بالعديد من الإنجازات ونظرًا لأهميتها شُكلت لجنة حكومية تضم عدة جهات للإشراف عليها ووضع الخطط اللازمة لضمان استدامتها وتطويرها وبالتنسيق مع كافة الجهات الحكومية.

وتعد مراكز سند للخدمات منفذًا معتمدًا لتقديم العديد من الخدمات الإلكترونية الحكومية، وهناك سعي لتوسيع نطاق هذه الخدمات بإضافة خدمات جديدة من القطاع الخاص وجهود تبذل لتحقيق التكامل والتميز في إنجاز الخدمات الإلكترونية بما يعزز التوجهات الحكومية نحو تحقيق الحكومة الرقمية.

وأشار المشايخي إلى أن عدد مراكز سند للخدمات بلغ 913 مركزًا منتشرة في جميع محافظات سلطنة عمان وتوفر أكثر من 2400 فرصة عمل للشباب، مؤكدًا دعم الوزارة بتعزيز دور هذه المراكز سند من خلال تنفيذ عدة حلقات عمل وورش تدريبية بمشاركة أصحاب المراكز والمتعاملين معهم لضمان استدامتها وتوفير فرص عمل تسهم في النمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية في سلطنة عمان.

جدير بالذكر أن مراكز سند للخدمات بدأت في 2006 تحت مظلة وزارة القوى العاملة ثم تنقلت بين عدة هيئات حتى استقرت مؤخرًا تحت إدارة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار.

مصدر صورة الموضوع: وكالة الأنباء العمانية

Your Page Title