من عمان

لمستخدمي نظام الأندرويد: 3 ميزات جديدة من جوجل لحماية هواتفكم

لمستخدمي نظام الأندرويد: 3 ميزات جديدة من جوجل لحماية هواتفكم

رصد-أثير

يحدث كثيرا أن تكون في أحد المقاهي تحتسي قهوتك ثم تخرج من هناك وتتذكر لاحقا أنك نسيت هاتفك على الطاولة وعندما تعود لا تجده، أو أن تكون مسافرا ويتعرض هاتفك للسرقة من بين يديك.

قد تتعدد الأسباب لكن تبقى النتيجة واحدة وهي خسارتك لهاتفك؛ فكيف يمكنك حمايته؟

أعلنت جوجل مؤخرا عن 3 ميزات جديدة لحماية هاتفك من السرقة وستحمي معلوماتك الخاصة في حالة فقدانه وهي:

1- التأمين لاكتشاف السرقة المدعومة بالذكاء الاصطناعي: هي خاصية تعمل عندما يستشعر الجهاز تغيرا سريعا في حركات هاتفك، مما يشير إلى أنه سُرق من قبل شخص ما، وهنا سيُقفل الجهاز تلقائيا ولن يتمكن السارق من الوصول إلى معلوماتك الخاصة.

2- قفل الجهاز غير المتصل بالإنترنت: إذا فقدت هاتفك وحاولت الاتصال به لكن لاحظت بأنه “غير متصل” وتم قطع الإنترنت عنه، فإن نظام الأندرويد سيكون قادرا على اكتشاف أن شيئا مشبوها قد حدث، خصوصًا إذا كانت هناك محاولات فاشلة في فتح الجهاز، وهنا سيقوم النظام بقفل هاتفك بصورة تلقائية.

3- قفل الجهاز عن بعد: إذا لم تجد هاتفك وتعتقد أنه سُرق فيمكنك قفله بسرعة عن طريق خدمة “العثور على هاتفي” من جوجل، وبعد ذلك ما عليك سوى إدخال رقم هاتفك لبدء الاستخدام، لكن هناك شرطان أساسيان لتعمل هذه الميزة، وهما أن يكون إعداد القفل عن بعد مُفعلا في جهازك، وأن يكون جهازك متصلا بالإنترنت، وإذا كان الجهاز غير متصل، فسيتم قفله تلقائيا بمجرد اتصاله بالإنترنت.

الجدير بالذكر أن هذه الميزات الثلاث ستتوفر لأنظمة أندرويد 10 والأعلى في وقت لاحق من العام الجاري، وذلك من خلال تحديث خدمات “جوجل بلاي”.

المصدر

Your Page Title