الأولى

الأعمال المصرفيّة للمؤسسات والشركات من بنك مسقط: عزم وإنجاز

بنك مسقط

مسقط - أثير

يدرك بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان، أهمية الإستراتيجيّات التي تشتمل عليها رؤية عمان 2040، وهي خطّة إستراتيجيّة وطنيّة هادفة إلى تطوير مختلف الأعمال التجاريّة وقطاع الشركات والمؤسّسات من خلال استثمار فرص النموّ المتاحة في الأسواق بما يسهم في تطوير أعمالهم وأنشطتهم الاقتصاديّة.

وفي هذا الإطار، وضع البنك إستراتيجيّات وأهدافا تتماشى مع خطط الرؤية بهدف تطوير قطاعات الأعمال وتمكين الشركات والمؤسّسات للاستفادة من الفرص المتاحة في الأسواق المحليّة والدوليّة والعالميّة. كما نجح بنك مسقط في الاستجابة لمتغيّرات السوق والاحتياجات والمتطلّبات المتنامية لزبائنه من المؤسّسات الحكوميّة، والشركات، والمؤسّسات الصغيرة والمتوسّطة.

وتعكس الحملة الجديدة التي أطلقها بنك مسقط، ممثلا في دائرة الخدمات المصرفية للشركات، تحت عنوان “عزم وإنجاز” دور البنك في تطوير قطاع الشركات باعتباره جهة موثوقة لتمكين زبائنه من الشركات من التقدّم والنموّ. وتؤكّد الحملة أيضًا على الالتزام الراسخ للبنك بفهم التطلعات المميّزة لزبائنه وتحويلها إلى إنجازات ملموسة، وذلك من خلال تقديم حلول مصرفيّة مخصّصة وتقنيات مبتكرة وخدمات سلسة تمكن الشركات من الازدهار في بيئة اقتصادية وديناميكيّة. ومن خلال مواءمة جهوده مع طموحات زبائنه، يؤكّد بنك مسقط على أن إستراتيجيّته في دعم قطاع الشركات لا تقتصر فقط على توفير خدمات مصرفية تمكّن الزبائن من تنفيذ المعاملات المالية فحسب، بل تهدف أيضًا إلى تحقيق قيمة مضافة وتعزيز النمو المستدام للقطاع مستقبلًا.

الأعمال المصرفيّة للمؤسسات والشركات من بنك مسقط: عزم وإنجاز

وتُعزى مسيرة النجاح المستمر لبنك مسقط في تطوير قطاع الشركات إلى علاقاته القوية مع زبائنه وتفانيه الراسخ في تعزيز القيم المؤسّسية. واتّسم التزام البنك بهذه القيم المؤسّسيّة بتفانيه في اتّباع منهجيّة رصينة ومرتكزة على الجودة؛ مما ساهم في دعم الشركات والمؤسّسات لتحقيق النموّ المستدام في مختلف أنشطتها وأعمالها. وعلى مدار أكثر من أربعة عقود، لعب بنك مسقط دورًا فعالًا في تعزيز الخدمات المصرفية للشركات، وتعزيز مكانته كشريك مصرفي موثوق به في سلطنة عمان، وذلك من خلال توفير مجموعة واسعة من الخدمات المصرفيّة والحلول الرقمية المبتكرة للشركات والمؤسّسات الحكوميّة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ الأمر الذي ساهم في تحقيق الأهداف الإستراتيجية لهذه القطاعات ودفع عجلة النموّ الاقتصادي في البلاد.

وقالت إلهام بنت مرتضى آل حميد، مدير عام الأعمال المصرفية للشركات ببنك مسقط، بأن البنك يولي أهمية كبيرة لقطاع الشركات والمؤسّسات الحكومية والمؤسّسات الصغيرة والمتوسطة، مشيرة إلى أن بنك مسقط يحرص باستمرار على مواكبة المستجدّات التي تطرأ على الأسواق وتقديم حلول ومنتجات مصرفيّة متنوّعة ستمكّن هذه القطاعات من تحقيق أهدافها وتطلعاتها الاستراتيجية، مؤكّدة على أن البنك سيواصل التزامه بتقديم حلول وخدمات مصرفيّة متكاملة ومبتكرة تلبي الاحتياجات المتنامية والمختلفة للزبائن.

وأوضحت إلهام آل حميد بأن الحملة التي أطلقها البنك خلال الفترة الماضية تعكس التزامه بتطوير قطاع الشركات والمؤسّسات الحكوميّة والتقدم الذي تحقق من خلال التعاون الناجح بين البنك وهذه القطاعات، مشيرة إلى أن بنك مسقط من أوائل المؤسّسات المالية التي تنفّذ خطة إستراتيجية في التحول الرقمي ومواكبة مختلف المستجدات والتطورات التكنولوجية وذلك من خلال تقديم حلول وخدمات مصرفيّة متكاملة ومبتكرة تساهم في تطوير كفاءة أعمال هذه الشركات والمؤسّسات بما يلبّي احتياجاتهم المختلفة، موضّحة بأن هذه التطوّرات سوف تمكّن الزبائن من الشركات والمؤسّسات الحكوميّة والمؤسّسات الصغيرة والمتوسّطة من إدارة أعمالها بسلاسة والتوسّع في أنشطتها، مؤكّدة التزام البنك بتبنّي الابتكار بما يمكّن الزبائن من مواكبّة تطوّرات القطاع ومستجدّاته بثقة.

هذا ويقدّم بنك مسقط مجموعة واسعة ومتكاملة من الخدمات المبتكرة والتسهيلات المتميّزة المصمّمة خصيصًا لتمكين الزبائن من الشركات والمؤسّسات من استكمال معاملاتها المختلفة بشكل أكثر سرعة وكفاءة وأقلّ تكلفةً وتساهم في تلبية احتياجاتها المختلفة. وفي إطار حرصه على أن تكون هذه الخدمات قريبة من الزبائن، حرص البنك على تعزيز إستراتيجيته في توسيع شبكة فروعه حيث افتتح خلال السنوات الماضية 5 فروع مصمّمة لخدمة الزبائن من المؤسسات الحكومية والشركات حيث يوجد فرعان في محافظة مسقط وفرع واحد في كُلٍ من صحار وصلالة والدقم وتتميز هذه الفروع بتصميم جديد ورائع ومساحات واسعة ومجهّزة بأحدث التقنيّات كما يعمل بها كادر عماني مؤهل وذو خبرة. ويولي بنك مسقط أيضا قطاع المؤسّسات الصغيرة والمتوسّطة أهميّة كبيرة وذلك في ظلّ الدور المحوري الذي تلعبه هذه المؤسسات في دعم الاقتصاد الوطني.

هذا ويقدم مدراء العلاقات في فروع البنك المخصّصة لخدمة الزبائن من الشركات والمؤسّسات جملة من الخدمات والتسهيلات المصرفية التي تسهم في تلبية احتياجاتهم المختلفة. وتشمل هذه التسهيلات خدمات فتح الحسابات ومنتجات التأمين وإيداع الشيكات عن بعد وخدمات الخصم المباشر. وفي إطار التزامه بمواكبة تطوّرات عصر التحول الرقمي وتقديم خدمات مصرفية مبتكرة للشركات والمؤسّسات، ساهم بنك مسقط في تغيير واجهة قطاع الأعمال لمختلف المجالات وذلك من خلال تبنّي استراتيجيّات التحوّل الرقمي والاعتماد على أحدث التطوّرات التقنيّة لخدمة الزبائن؛ إذ أطلق البنك منصة متكاملة لإنجاز المعاملات المصرفية والتي توفر مجموعة واسعة من الخدمات، بما في ذلك تخليص معاملات الدفع، وإدارة السيولة، وخدمات التجارة الدوليّة. وأطلق البنك أيضًا لوحة تحكم موحدة للحسابات المصرفية عبر جميع البنوك، ومنصة الخدمات المصرفية للشركات عبر الإنترنت الخاصة بالبنك، ونظام “من مؤسسة إلى مؤسسة (B2B)” لتسهيل دفع رواتب الموظفين وخدمات الدفع بطريقة آمنة.

وتأكيدًا على ريادته في القطاع المصرفي، تمّ تتويج البنك خلال الفترة الماضية بالعديد من الجوائز المحلية والعالمية المرموقة منها الجائزة الذهبية في فئة الابتكار في الخدمات المصرفية المقدمة للشركات ضمن جوائز (Infosys Finacle)للمنتجات المبتكرة، وجائزة أفضل بنك في عمان ضمن فئة الشركات الكبرى من (Oman Economic Review)، وجائزة أفضل بنك رقمي للشركات في عُمان ضمن جوائز أفضل البنوك الرقمية على مستوى العالم من مؤسّسة (Global Finance، كما تم إدراج البنك ضمن قائمة فوربس لأقوى البنوك على مستوى الشرق الأوسط من (Forbes Middle East). وتؤكّد هذه الجهود والإنجازات المتواصلة المكانة الرياديّة التي يحظى بها البنك كشريك مصرفيّ موثوق به في سلطنة عمان. وستساهم هذه النجاحات أيضًا على دعم مسيرة البنك في تعزيز أهداف رؤية عُمان 2040 وتشجيع زبائنه على انتهاز فرص التطوير التي تمكّنهم من تحقيق النمو المستدام.

Your Page Title