main

أرقام من أداء كريدت عمان في نصف عام

الصادرات العمانية

العُمانية - أثير

شهد أداء كريدت عُمان خلال النصف الأول من العام الجاري نموًا في حجم المبيعات المؤمّنة للصادرات العمانية بنسبة بلغت 10 بالمائة وبقيمة إجمالية بلغت 106 ملايين و594 ألف ريال عماني مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي التي بلغت 96 مليونًا و 672 ألف ريال عماني.

وقال الشيخ خليل بن أحمد الحارثي، الرئيس التنفيذي لـ “كريدت عمان” إنَّ الصادرات العمانية شهدت نموًا ملحوظًا في السنوات القليلة الماضية جرّاء توجّه الحكومة نحو تنويع مصادر الدخل والتنويع الاقتصادي والسياسيات الاقتصادية التي اتخذتها الجهات المعنية لتشجيع استقطاب الاستثمارات والمبادرات التي تهدف إلى تشجيع ريادة الأعمال في سلطنة عُمان.

الشيخ خليل بن أحمد الحارثي

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أن جهود كريدت عمان تتماشى مع الخطط والمبادرات التي تنفذها الحكومة للمساهمة في دعم الصادرات العمانية وصولا إلى العالمية؛ إذ بلغ إجمالي المبيعات المؤمّنة للصادرات والمحلي خلال النصف الأول من العام الجاري ما قيمته 183 مليونًا و785 ألف ريال عماني.

وأشار إلى أنَّ نسبة المبيعات المؤمّنة بكريدت عمان من إجمالي الصادرات العمانية القابلة للتأمين بلغت 7.5 بالمائة نهاية النصف الأول من العام الجاري. وتصدّر قطاع مواد البناء والإنشاءات قيمة المبيعات المؤمّنة بكريدت عمان بقيمة إجمالية بلغت 42 مليون ريال عماني، ثم قطاع المواد الغذائية والاستهلاكية بقيمة إجمالية بلغت 35.2 مليون ريال عماني، وحلَّ ثالثًا قطاع البتروكيماويات والبلاستيك بقيمة إجمالية بلغت 18.6 مليون ريال عماني.

الصادرات العمانية

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ “كريدت عمان” أنَّ المبيعات المؤمّنة بالمؤسسة في قطاع الأسماك تحسّنت خلال النصف الأول من العام الجاري وبلغت قيمتها الإجمالية 945 ألف ريال عماني مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

Your Page Title