أخبار

العمل توضح حول نظام الدوام المرن

توظيف أكثر من 23 ألف شخص خلال 6 أشهر
توظيف أكثر من 23 ألف شخص خلال 6 أشهر توظيف أكثر من 23 ألف شخص خلال 6 أشهر

رصد – أثير

أصدرت وزارة العمل تعميمًا رقم 2022/5 بشأن العمل بنظام الدوام المرن في وحدات الجهاز الإداري للدولة المطبقة لقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية.

وجاء التعميم تنفيذًا للتوجيهات السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- القاضية بتطبيق نظام الدوام المرن في جميع وحدات الجهاز الإداري للدولة المطبقة لقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية.

وحرصًا على تنظيم أوقات حضور وإنصراف الموظفين من مقار عملهم بكل مرونة ويسر، أوضحت وزارة العمل بأنه تقرر العمل بنظام الدوام المرن وفقًا للضوابط أدناه:

1. يلتزم الموظفون بالعمل مدة (7) ساعات متصلة يوميًا تتحدد بين الساعة السابعة والنصف صباحا حتى تمام الساعة الرابعة والنصف مساء، وتحتسب من وقت حضورهم للعمل حتى وقت انصرافهم منه وفقًا للآلية المتبعة بكل جهة لإثبات واقعة الحضور والانصراف.

2. على الوحدات التي تقدم خدمات مباشرة للجمهور الإعلان عن ساعات العمل المخصصة لتقديم تلك الخدمات بحيث لا يقل مجموع تلك الساعات عـن (7) ساعات عمل في اليوم.

3. تقوم كل وحدة بالتنسيق مع موظفيها بإدارة أوقات عملهم اليومي وتنظيمه بما لا يخل أو يؤثـر فـي إنجاز أعمالهم ومهام وظائفهم وتقديم الخدمات للجمهور والمستفيدين بانسيابية وجودة أو ارتباطهم بمواعيد الاجتماعات أو الندوات أو ورش العمل أو البرامج التدريبية المقررة لهم.

4. يستمر العمل بساعات العمل الرسمية التي تتناسب مع الأعمال ذات الطبيعة الخاصة في الوحدات وفقا لما حدد بموجب القرارات الصادرة في ضوء تطبيـق المادة (61) مـن قانون الخدمة المدنية الصـادر بالمرسوم السلطاني رقم (120/2004).

5. تقوم الوحدات المشار إليها بعد مضي (6) أشهر من تاريخ بدء تطبيق نظام العمل بالدوام المرن وبصفة دورية بموافاة وزارة العمل بتقرير حول تقييم هذا النظام وآثاره عموما، الآثار الاقتصادية والإدارية والإجرائية على الموظفين على وجه الخصوص.

6. يبدأ العمل بنظام الدوام المرن فـي وحدات الجهـاز الإداري للدولة المشار إليها ابتداء من اليوم التالي لتاريخ صدور هذا التعميم.

Your Page Title