أخبار

انتهاء تأثيرات هيكا و”الطيران المدني” تصدر بيانًا

إصدار التحذير الثالث من هيكا
إصدار التحذير الثالث من هيكا إصدار التحذير الثالث من هيكا

 

رصد-أثير

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني بيانا أكدت من خلاله انتهاء التأثيرات المباشرة للحالة المدارية هيكا.

ووفق ما رصدته “أثير” فقد جاء نص البيان كالتالي:

تشير آخر التحاليل لدى المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة إلى لا يوجد احتمال لأي تأثیرات مباشرة من العاصفة المدارية هيكا لذا يعلن المركز انتهاء التأثيرات المباشرة للحالة المدارية.

وتشير خرائط التنبؤات إلى استمرار فرص وجود تأثيرات غير مباشرة قد تؤدي إلى هطول أمطار متفاوتة الغزارة على محافظتي الوسطى وظفار خلال 24 ساعة القادمة وأمطار متفرقة مساء على جبال الحجر.

كما يستمر البحر متوسطا إلى هائج الموج على سواحل محافظتي جنوب الشرقية والوسطى ويتراوح أقصى ارتفاع له من 2 إلى 3 أمتار ، فيما يكون هادئا إلى متوسط الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له 15 مترا.

وأعربت الهيئة العامة للطيران المدني عن شكرها للمقام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه – على الاهتمام الكبير الذي يوليه جلالته . أعزه الله- لقطاع الطيران المدني عامة وللأرصاد الجوية خاصة، وتثمن الهيئة تعاون المواطنين والمقيمين في متابعة التقارير والتنبيهات الصادرة عن المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة بالهيئة؛ مما كان له الأثر الكبير في التقليل من تأثير الحالة المدارية ، والاستبشار بغیث الرحمن الذي أكرم الله به هذا الوطن المعطاء.

وثمنت الهيئة جميع الجهود المبذولة من قبل اللجنة الوطنية للدفاع المدني والقطاعات الأخرى.

Your Page Title