أخبار محلية

جناب السيد جمشيد يصل السلطنة

جناب السيد جمشيد يصل السلطنة
جناب السيد جمشيد يصل السلطنة جناب السيد جمشيد يصل السلطنة

أثير- سيف المعولي

أكدت معلومات لـ “أثير” وصول جناب السيد جمشيد بن عبدالله آل سعيد (آخر سلاطين دولة البوسعيد في زنجبار) لأرض السلطنة صباح اليوم.

وكانت “أثير” قد نشرت الأسبوع الماضي خبرًا عن مجيء جناب السيد للسلطنة للعيش على أرضها الطيبة، بين أفراد الأسرة المالكة الكريمة.

وسيُكمل جناب السيد جمشيد عامه الـ 91، اليوم، حيث وُلِد في 16 سبتمبر عام 1929م.

وببحث لـ “أثير” عن سيرة جناب السيد؛ فإن الباحث في تاريخ الوجود العُماني في المشرق الأفريقي، الأستاذ ناصر بن عبدالله الريامي، استعرضها في كتابه (زنجبار: شخصيات وأحداث) نقلًا عن جريدة دايلي نيشون، نقتبس منها التالي:
هو جناب السيد جمشيد بن عبد الله بن خليفة بن حارب بن ثويني بن سعيد بن سلطان. من مواليد زنجبار بتاريخ 16 سبتمبر 1929م، تخرّج من المدرسة الثانوية الحكومية في زنجبار، ثم التحق بكلية فكتوريا العريقة في الاسكندرية، فالجامعة الأمريكية في بيروت، ثم خدم في البحرية الملكية البريطانية لمدّة سنتين تقريبًا. درس بعد ذلك الإدارة العامة في بريطانيا؛ وعند عودته إلى زنجبار، ألحقه جدّه، السلطان خليفة بن حارب، إلى بعض مؤسسات الدولة لاكتساب الخبرة الإدارية العملية”.


يُذكَر بأن لجناب السيد جمشيد أبناء كثر، منهم جناب السيد علي، وجناب السيد عبدالله، وجناب السيد خليفة؛ وجناب السيد وصفي، الرئيس التنفيذي السابق للبنك الوطني العماني.

*مصدر المعلومات المتعلقة بسيرة جناب السيد جمشيد:
كتاب زنجبار شخصيات وأحداث، الطبعة الثالثة، لمؤلفة ناصر بن عبدالله الريامي


#أثير| بالفيديو: جمشيد بن عبدالله…آخر سلاطين زنجبار pic.twitter.com/DITQzRMcAd

#أثير

pic.twitter.com/DITQzRMcAd

— أثيـر | Atheer.om (@Atheer_Oman) September 14, 2020

September 14, 2020

 

Your Page Title