أخبار

صدى زيارة الرئيس المصري ما يزال مستمرًا

صدى زيارة الرئيس المصري ما يزال مستمرًا
صدى زيارة الرئيس المصري ما يزال مستمرًا صدى زيارة الرئيس المصري ما يزال مستمرًا

رصد – مكتب أثير بالقاهرة

واصلت الصحف المصرية والعربية لليوم الثاني على التوالي اهتمامها بزيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لسلطنة عُمان، ومباحثاته التي أجراها مع حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه –
وأشارت صحيفة الأهرام إلى أنه جرى خلال الزيارة التي استغرقت يومين بحث عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك لخدمة مصالح البلدين الشقيقين، بما يحقق تطلعات وآمال شعبيهما، بالإضافة إلى بحث عدد من الموضوعات التي تهم الجانبين، في ضوء المُستجدات الإقليمية والدولية، كما تم خلالها توقيع 6 مذكرات تفاهم واتفاقيتين و3 برامج تنفيذية ورسائل تعاون في عدد من المجالات.


وذكرت صحيفة الأخبار أن السيسي التقى ممثلي مجتمع الأعمال ورؤساء كبرى الشركات في سلطنة عمان، والذي مثل فرصة كبيرة لتعزيز أواصر الأخوة والتعاون المشترك، حيث أكدوا تطلعهم لبحث إمكانات تعظيم التعاون بين البلدين الشقيقين، خصوصا مع توافر العديد من المجالات والفرص الاستثمارية الواعدة في مصر، لاسيما في قطاعات الطاقة المتجددة والموانئ والشحن والنقل والسياحة والإنشاءات والتطوير العقاري وصناعة السيارات.

وتناولت صحيفة الشروق تفاصيل مذكرات التفاهم التي وقعتها سلطنة عمان ومصر، مشيرة إلى تأكيد وزير الخارجية المصري سامح شكري أنّ هذه الاتفاقيات تأتي بدفعة جديدة من التعاون في مختلف المجالات، وتنفيذها سيكون إضافة كبيرة للعلاقة الخاصة التي تربط مصر وسلطنة عُمان، وهي تبشّر بعوائد ملموسة خلال الفترة القادمة لصالح البلدين الشقيقين.

من جانبها اهتمت صحيفة الأنباء الكويتية بتصريحات معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي وزير الخارجية، التي أكد فيها أن الاتفاقيات الموقعة تأتي استكمالا لمجموعة سابقة من مذكرات التفاهم والاتفاقيات، وسوف يلحقها مزيد من التعاون الذي سيسهم في تنمية العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية.

وذكرت صحيفة الوطن البحرينية أن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق ثمن خلال القمة العمانية المصرية الدور المصري البارز في تعزيز آليات العمل العربي المشترك في مواجهة الأزمات والتحديات الراهنة بالمنطقة، والذي يعد نموذجا يحتذى به في الحفاظ على الاستقرار والنهوض بالأوضاع التنموية والاقتصادية والاجتماعية في الوطن العربي.

واهتمت الفضائيات المصرية الرسمية والخاصة بالزيارة، وسردت تفاصيلها، مؤكدة متانة العلاقات بين السلطنة ومصر. كما اهتمت قناتا العربية وسكاي نيوز بالزيارة، خاصة إشادة الرئيس المصري بـمستوى التنسيق القائم، ووحدة الرؤى بين البلدين الشقيقين حول القضايا ذات الاهتمام المتبادل، إلى جانب التوافق العماني المصري إزاء دعم الجهود للحفاظ على أمن الملاحة سواء بالخليج العربي أو البحر الأحمر.

Your Page Title