أخبار

مؤتمر يُناقش كيفية مواكبة التحولات التكنولوجية الهائلة قانونيًا

مسقط-أثير

انطلقت اليوم الاثنين أعمال مؤتمر القانون والثورة الصناعية الرابعة، في الجامعة العربية المفتوحة بسلطنة عمان ويستمر حتى يوم غد الثلاثاء، حيث يُعد المؤتمر مناسبة مهمة للتفكير والمناقشة حول كيفية مواكبة التحولات التكنولوجية الهائلة في العالم اليوم.

وتتجسد أهمية المؤتمر في توفيرِ منصةٍ للتفاعلِ والتعلم المتبادل بين الخبراء والباحثين في مختلف المجالات، ومشاركة الأفكار والتجارب وتطوير إستراتيجيات جديدة للتعامل مع القضايا التي تواجه العالم نتيجة التطورات التكنولوجية الجارية، بسبب ما أفرزته الثورة الصناعية الرابعة.

وضم المؤتمر مجموعة متنوعة من الجلسات والمحاضرات التي تغطي مواضيع مثل التأثيرات القانونية للذكاء الصناعي، وحماية البيانات الشخصية في العصر الرقمي، وتحديات الملكية الفكرية في العالم الرقمي.

وتميز المؤتمر بالنقاشات الحية والمثمرة التي أكدت أهمية تطوير القوانين والتشريعات لمواجهة التحديات القانونية التي تطرحها التكنولوجيا الحديثة، وضرورة العمل المشترك بين القوانين والتكنولوجيا لضمان استفادة الجميع من التطورات الرقمية بشكل عادل.

ويأتي المؤتمر في وقت تتزايد فيه الحاجة إلى تكييف القوانين والتشريعات مع التكنولوجيا المتقدمة والتحولات السريعة في مجالات مثل الذكاء الصناعي والتكنولوجيا الحيوية.

Your Page Title