أخبار

انخفاض تيك توك ونتفلكس: تقرير يكشف نسب استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في سلطنة عمان

انخفاض تيك توك ونتفلكس: تقرير يكشف نسب استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في سلطنة عمان
انخفاض تيك توك ونتفلكس: تقرير يكشف نسب استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في سلطنة عمان انخفاض تيك توك ونتفلكس: تقرير يكشف نسب استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في سلطنة عمان

رصد – أثير
إعداد: مـحـمـد الـعـريـمـي


أوضحت المؤشرات الرقمية الصادرة من وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بأن حجم الاستثمار في الذكاء الاصطناعي بسلطنة عمان بلغ 31,275,090 مليون ريال عماني.

وبيّنت المؤشرات بأن 76 ورقة بحثية تم نشرها في مجال الذكاء الاصطناعي، و 6 مشاريع تجريبية في مختلف القطاعات بالتعاون مع شركات محلية وعالمية. كما أن 6 جهات نشرت البيانمات المفتوحة وفقًا لسياسات نشر البيانات وبلغ عدد الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي 48 شركة.

من جانب آخر، أوضح تقرير المؤشرات الرقمية نسب ارتفاع استخدامات تطبيقات ووسائل التواصل الاجتماعي، إذ جاء تطبيق الفيسبوك في المرتبة الأولى بنسبة ارتفاع بلغت 102% يليه تطبيق سناب شات بنسبة 31% وبعدها الإنستغرام بنسبة 27% ثم اليوتيوب بنسبة 18% يليه تطبيق أكس بنسبة 15% والواتساب بنسبة 12% وحصلت ألعاب الفيديو على 8%، وأوضح التقرير بأن نسبة استخدام تطبيق تيك توك انخفضت بـ 15-% ونتفلكس بنسبة 17-%، علمًا بأن التغيير هو في النصف الأول من عام 2023م مقارنة بالنصف الثاني من عام 2023م.

Your Page Title