الأولى

جلالة السلطان: حماية حقوق الأشقاء في غزة ولبنان ضمن أولوياتنا واهتماماتنا

رصد-أثير

أكد حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- بأن حماية حقوق الشعبين المظلومين في غزة ولبنان ضمن الأولويات والاهتمامات الجدية لسلطنة عمان، مؤكدًا أن استمرار دعم الدول الغربية لجرائم الكيان الإسرائيلي أمر غير مقبول وغير مبرر بأي شكل من الأشكال.

ووفق خبر رصدته “أثير” من وكالة الأنباء الإيرانية (ارنا) فقد أعرب جلالته عن تقديره لمواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية تجاه القضايا الإقليمية، بما في ذلك غزة ولبنان، مؤكدا ضرورة تجن!ب تطبيق المعايير المزدوجة في التعامل مع هذه القضية في الدول الغربية.

ووفق الخبر فقد أعرب الرئيس الايراني مسعود بزشكيان عن ارتياحه للعلاقات الطيبة والوثيقة بين البلدين ورغبته في توسيع وتعميق هذه العلاقات مؤكدا على تصميم إيران لمواصلة تعزيز التفاعلات بينهما.

ورأى بزشكيان بأن تعزيز وتعميق العلاقات مع سلطنة عُمان إحدى الأولويات السياسية الأساسية للجمهورية الإسلامية الإيرانية في توسيع العلاقات مع جيرانها، مضيفا بأن تعزيز العلاقات الودية والصميمة بين دول المنطقة وكذلك توسيع التعاون الإقليمي هو ضمان للتوصل إلى رؤية ولغة مشتركة لحل مشاكل المنطقة، مضمنًا تقديره مواقف سلطنة عُمان المبدئية تجاه الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني في غزة ولبنان.

ودعا الرئيس الإيراني إلى ممارسة المزيد من الضغوط على داعمي الكيان الصهيوني لوقف آلة القتل والحرب التابعة لهذا الكيان، مشيرًا إلى أن تعزيز الأخوة بين الدول الإسلامية في المنطقة من ضروريات المرحلة الحالية المهمة، وأنه إذا اتحدت الدول الإسلامية مع بعضها البعض، فلن يجرؤ الكيان الصهيوني على ارتكاب مثل هذه الجرائم بسهولة.

المصدر: وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا)

Your Page Title