من عمان

من هما المعينان وفقًا للمرسوم السلطاني الصادر اليوم؟

تعرف على نصّ المرسوم المُلغى بالمرسوم السلطاني 84/2020
تعرف على نصّ المرسوم المُلغى بالمرسوم السلطاني 84/2020 تعرف على نصّ المرسوم المُلغى بالمرسوم السلطاني 84/2020

رصد – أثير

إعداد: مازن المقبالي

أصدر حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم، اليوم، المرسوم السلطاني رقم (49/2024) الذي قضى بتعيين خالد بن سالم بن سليمان الغماري وكيلًا لوزارة العمل للعمل، وزهراء بنت محمد رضا بن محمد اللواتية نائبًا لرئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة للرقابة على المؤسسات والاستثمارات والشركات، بالدرجة الخاصة.

فمن يكونا؟

سعادة خالد بن سالم الغماري، الذي تم تعيينه وكيلًا لوزارة العمل للعمل، يتمتع بخبرة طويلة تمتد لأكثر من 22 عامًا في قطاع النفط والغاز، حيث شغل مناصب إشرافية عدة في مجال إدارة الموارد البشرية. ومن بين أبرز إنجازاته، إشرافه على برامج توظيف الكفاءات الوطنية والتعاقب الوظيفي، إلى جانب قيادته برامج التدريب المهني. كما شغل منصب مدير مسار بناء القدرات في البرنامج الوطني للتشغيل، وساهم في تطوير قواعد بيانات احتياجات سوق العمل العماني وبرامج تأهيل الباحثين عن عمل.

سعادة خالد بن سالم الغماري

الغمارى يحمل مؤهلات أكاديمية متميزة؛ فقد حصل على شهادة احترافية في إدارة الموارد البشرية من المعهد البريطاني المعتمد للموارد البشرية والتطوير (CIPD) عام 2019، وماجستير في إدارة وصناعة النفط والغاز من جامعة “Heriot-Watt” بالمملكة المتحدة عام 2015، إضافة إلى بكالوريوس في علوم الأرض والفيزياء من جامعة السلطان قابوس عام 2002.

أما زهراء بنت محمد رضا اللواتية، التي تم تعيينها نائبًا لرئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة للرقابة على المؤسسات والاستثمارات والشركات، فهي تمتلك خبرة عملية تقارب 19 عامًا، تنوعت بين القطاعين العام والخاص. تولت خلالها مناصب إشرافية في مجالات التدقيق وضمان الجودة، خاصة في القطاع المصرفي والشركات الحكومية. وقد عملت سابقًا كرئيسة لوحدة التدقيق الداخلي بمجموعة أسياد، وأسهمت في تطوير وتحسين أنظمة وإجراءات التدقيق المالي والإداري.

زهراء بنت محمد رضا اللواتية

زهراء اللواتية تحمل ماجستير في إدارة واستشارات التدقيق من جامعة برمنجهام سيتي بالمملكة المتحدة، الذي حصلت عليه عام 2017، إضافة إلى بكالوريوس في العلوم من جامعة كوينزلاند بأستراليا عام 2005.

Your Page Title