أخبار محلية

العراق يحتج لدى مجلس الأمن ضد انتهاك الاحتلال الإسرائيلي لأجوائه

العراق

رصد – أثير

تقدم العراق رسمياً بمذكرة احتجاج إلى الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة وإلى مجلس الأمن الدولي، ضد انتهاك الاحتلال الإسرائيلي واستخدام المجال الجوي العراقي أثناء قصف إيران يوم السبت الماضي.

ونقلت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء اليوم الاثنين بيان الناطق باسم الحكومة العراقية باسم العوادي، الذي أكد توجيه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، لوزارة الخارجية بالتواصل مع الجانب الأمريكي بشأن خرق الأجواء العراقية طبقاً لبنود اتفاق الإطار الاستراتيجي الثنائي والتزام الولايات المتحدة تجاه أمن وسيادة العراق.

وأكد العوادي أن الحكومة العراقية تؤكد التزامها الثابت بسيادة العراق واستقلاله وحرمة أراضيه، وبأنها تعمل على مختلف الصعد لمواجهة هذه الانتهاكات، وتشدد على عدم السماح باستخدام الأجواء أو الأراضي العراقية للاعتداء على دول أخرى، خصوصًا دول الجوار التي تجمعها بالعراق علاقات احترام ومصالح مشتركة.

وأضاف الناطق باسم الحكومة العراقية: “إن هذا الموقف يعكس حرص العراق على اتباع سياسة الحفاظ على استقرار المنطقة، من خلال منع اي استغلال لأراضيه في صراعات إقليمية، ودعمه حلَّ النزاعات عبر الحوار والتفاهم المتبادل”.

Your Page Title