مسقط-أثير
تمكنت إدارة حماية المستهلك ببركاء مؤخراً من عقد تسويات ودية بين مستهلكَين اثنين ومؤسستين لجلب الأيدي العاملة، وتم خلالها الاتفاق على إرجاع مبالغ مالية للمستهلكين بلغ إجماليها 1270 ريالا عمانيا.
وتتلخص التفاصيل في قيام المستهلكين بتقديم شكاويهم إلى الإدارة ضد مؤسستين لجلب الأيدي العاملة، أفادا خلالها بقيام المؤسستين بالتأخير والمماطلة في تسليم العاملات في الوقت المحدد، إضافة إلى عدم الرد على المكالمات والرسائل الهاتفية، وعليه تم استدعاء المسؤولين المعنيين بالمؤسستين، ومناقشتهم بما نسب إليهما حيث تبين صحة ما ذكره مقدما الشكوى، وبناء على ذلك تم عقد تسوية ودية تقضي بإرجاع مبلغ وقدره 700 ريال عماني للمستهلك الأول، ومبلغ وقدره 570 للمستهلك الثاني.
وأكّد أحمد بن صالح الزدجالي مدير إدارة حماية المستهلك ببركا إن الإدارة تمكنت خلال الفترة الماضية من حل الكثير من الشكاوي بالطرق الودية، داعياً المؤسسات والشركات إلى ضرورة التقيد بمواعيد التسليم والمواصفات المتفق عليها مع المستهلكين وطالبي الخدمة.